اتصل بنا

اتصل بنا

 
صوت وصورة

تقرير عن تاريخ الدولة الإدريسية في المغرب


تقرير عن تاريخ الدولة الإدريسية في المغرب

 
البحث بالموقع
 
أنشطتنا

ممثل الشرفاء الودغيريين الأدارسة بالمملكة العربية السعودية يهنئ جلالة الملك بعيد العرش المجيد

 
جديد ومستجد

الشرفاء الخليفيون الودغيريون الحسنيون

 
 


مُمثل الشرفاء الودغيريين في تصريح للموقع


أضف المقال إلى :
yahoo Facebook yahoo Twitter Myspace delicious Live Google

أضيف في 13 نونبر 2017 الساعة 27 : 22


مُمثل الشرفاء الودغيريين في تصريح للموقع


 

في زيارة قام بها وفد من الشرفاء الودغيريين يترأسهم الشريف عادل القباني الصايغ العشماوي، ممثل الشرفاء الودغيريين الأدارسة، بالمملكة العربية السعودية، عبر من خلالها عن عارم سعادته بتواجده بأحد المساجد العتيقة والزوايا الصوفية حيث يتم تدريس علوم القرآن الكريم بمنطقة قاع أسرار بالمملكة المغربية الشريفة.

 


 

وقال الشريف عادل القباني في تصريح خص به "موقع الشرفاء "هنيئا لكم يا أبناء العمومة في هذه الزاوية الصوفية العريقة منبع الحكمة والزهد والإسلام المعتدل الإسلام الحقيقي الذي كاد أن يزول من وجه الأرض بسبب الهجمات التي يتعرض لها الإسلام من هنا وهناك.

 

 

وأضاف المتحدث "حقيقة نحن سعداء أن نلتقي بأبناء عمومتنا في هذا المكان الطاهر هذه الزوايا الصوفية التي حافظت على الإسلام أثناء الاستعمار ورفعت راية الجهاد وحفظت السنة وحفظت الدين وحفظت القرآن وخرجت أجيالا وأجيالا من العلماء الربانيين الذين ساروا بالحق وساروا على هدي نبينا محمد صلى الله عليه وعلى آله وسلم.

 

 

كما أن هذه الزاوية - يقول ذات المتحدث -  حفظت نسب آل بيت رسول الله وعترته الشريفة والذين لاقوا تشريدا وتطريدا وكما أخبر سيدنا رسول الله صلى الله عليه وعلى آله وسلم في رواية أخرجها ابن كثير كان الصحابة في روضة رسول الله في مدينته النبوية فخرج عليهم باكرا  وقال: (إن أهلي سيلقون من بعدي تطريدا وتشريدا ) فبكوا الصحابة لبكائه عليه الصلاة والسلام وقد كان سلسلة من التطريد والتشريد  و القتل والتهجير من كربلاء إلى فخ إلى كثير من الأحداث التي  صارت في المغرب هنا وفي غيرها من بقاع الله فخرجوا حتى أنهم غيروا أسماءهم وغيروا كناهم وبثوا في الصحاري وفي الجبال.

 

 

واستطرد المتحدث قائلا "فهذه الزوايا كانت أيضا بالإضافة إلى حفظها للقرآن وللسنة أيضا حفظت أنساب عطرة رسول الله عليه الصلاة والسلام التي قال الله فيها (إنا أعطيناك الكوثر فصلي لربك وانحر إن شانئك هو الأبثر) فذرية رسول الله صلى الله عليه وسلم رد الله سبحانه وتعالى في القرآن على المشركين الذين قالوا إن محمد لا ينجب الأبناء فجاءت العطرة الشريفة من الحسن والحسين صلوات ربي عليهما وأفضل الصلاة والتسليم" .

 

 

وفي ختام زيارة الوفد لم يخف الشريف عادل القباني سعادته العارمة وهو يتوسط جموعا من الأشراف بالزاوية الصوفية التي يفتخر بالانتماء إليها نسبا وعرق، واعدا إياهم بالإسهام الفعلي في إنجاح الزاوية التي تستقطب عددا من حفاظ كتاب الله تعالى .

 

 

 "نحن لسنا إلا شيء بسيط في هذا التاريخ العريق و شكرا للإخوة وللإخوان وأبناء العمومة وخيركم من تعلم القرآن وعلمه، اللهم اجعلنا من أهل القرآن وخاصته اللهم حصنا بحصنك الحصين وأعزنا بعزك الرصين وصلنا بحبلك المتين واكنفنا بكنفك الساتر و ارحمنا بسلطانك القاهر واخفض علينا من فضلك الغامر، يا رحمان يا رحيم وصلى الله عليه وسلم على سيدنا محمد وآله وصحبه أجمعين". بهاته الكلمات والأدعية ختم الشريف عادل تصريحه المصور بالصوت والصورة للبوابة الإلكترونية للشرفاء.


الشرفاء

 


 



558

0






 

 
هام جداً قبل أن تكتبو تعليقاتكم

اضغط هنـا للكتابة بالعربية

 

 

 

 

 

 

 

 

 

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق
  * كود التحقق



مُمثل الشرفاء الودغيريين في تصريح للموقع

صورة وثيقة بيعة الملك محمد السادس ودور النسب الشريف فيها

ابحث عن المخطوط الذي يناسبك

من هم الشرفاء الأدارسة ؟

وفد عن الرابطة الوطنية للشرفاء الأدارسة بعمالة المضيق الفنيدق في زيارة لضريح محمد الخامس

الإمام الشيخ البوصيري بالمشرق والشريفة للا فاطمة الشنتوف بالمغرب

روبورتاج حول ضريح سيدي محمد العربي غيلان بأصيلة

زيارة الأشراف الأدارسة من المدينة المنورة للمغرب

برقية ولاء وإخلاص إلى السدة العالية بالله

ممثل الشرفاء الودغيريين الأدارسة بالمملكة العربية السعودية يهنئ جلالة الملك نصره الله

ممثل الشرفاء الودغيريين الأدارسة بالمملكة العربية السعودية يهنئ جلالة الملك بعيد العرش المجيد





 
لإعلاناتكم
 
العنوان

كلمة النقيب مولاي محمد رشيد

 
القانون الأساسي
 
أهـدافنا

أهداف الرابطة

 
نبذة تعريفية

نقابة الأشراف بالمملكة المغربية

 
شروط الإنخراط

شروط الانخراط بنقابة السادة الأشراف

 
أدسنس
 
 شركة وصلة  شركة وصلة